الأحد، 7 سبتمبر 2014

الفائدة الحاصلة من أستخدام العلق

الفائدة الحاصلة من أستخدام العلق
الفائدة الحاصلة من أستخدام العلق هي بالمقام الأول تعزي إلي مضادات التجلط ، وموسعات الأوعية الدموية ، وحدوث التخدير ، وكلها موجودة في لعاب العلق ، مما يسهل خروج الدم ، وهكذا يمكن أن يكون الهدف من وراء تلك المنفعة ، لا يقل مكانة عن التداوي بالحجامة ، مع الفرق الذي يعود علي الفائدة العامة للجسم من جراء التداوي بالعلق.
وديدان العلق الصغيرة تتغذي علي ماهو متاح في البرك المائية من ضفادع ، أو أسماك ، مثل سمك الثعبان ، وسمك القراميط ، وعموما ديدان العلق تكون جاهزة للممارسات الطبية التطبقية عندما تبلغ من العمر 6 أشهر.

التشريح الخاص بدود العلق.
يتركب جسم الدودة من 34 حلقة متداخلة مع بعضها وتحمل مقدمة الجسم تركيب صغير يشبه الرأس يسمى الرؤيس والذي يحمل ممص أمامي بطني وبداخلة فتحة الفم المزودة بثلاث فكوك قرنية مسننة والتي تتقابل مع بعضها مكونة مثلث صغير وتعمل هذه الفكوك على خدش جسم الإنسان أو أي حيوان فقاري متواجد في الماء وتحدث له جرح ذو ثلاث شعب بعد أن تثبت الممص الأمامي على جسم عائلها ثم تمتص دمه.
كما يوجد في مقدمة جسم العلقة عين مركبة تتكون من العديد من العيون البسيطة ليبصر بها الحيوان ولكن قوة الإبصار ضعيفة فهو يميز بها الضوء والظلام فقط ليتجنب الضوء ويبتعد عن مصدره ولكنه يعتمد على حاسة اللمس والاهتزازات داخل الماء ليشعر بالإنسان بمجرد نزوله الماء ، من خلال العديد من الخلايا الحسية المنتشرة على سطح الجسم كما أنه يستخدم الرؤيس في اكتشاف التغيرات الخفيفة في درجة حرارة الماء وكذلك اكتشاف أي تلوث في الماء فيبتعد عن مصدر التلوث. كما أن نهاية الجسم لها ممص آخر خلفي اصغر من الممص الأمامي يساعده على تثبيت نفسه أيضا على جسم عائله أثناء امتصاص الدم.






:للتواصل معنا
0666496963
0522893234

ليست هناك تعليقات:

عشبة تونكات على . Tongkat ali

إن عشبة تونكات على Tongkat ali أحد الأعشاب التى تنمو فى جنوب شرق آسيا فى العديد من البلاد مثل ماليزيا، و أندونيسيا. و منذ قديم الزمان يعرف...