الأحد، 7 سبتمبر 2014

مركبات هامة يحتوي عليها لعاب العلقات ؟



 مركبات هامة يحتوي عليها لعاب العلقات ؟
نعم .. هناك مجموعة مواد بيولوجية هامة بخلاف ما ذكر من مكونات لعاب العلق تفرز أثناء تغذية دود العلق علي دم المريض ، وتمده بها لكي تعين علي شفاؤه ، ومنها ما يلي:
بخلاف كل ماذكر بأعلاه عن الهيريودين ، وموسعات الدم ، وأنزيم الهيلورزونيديز ، هناك أيضا تلك المواد البيولوجية الأخري.
1 – أنزيم الكالين Calin  والذي يمنع عامل التجلط لمادة الكولاجين ، وبالتالي يمنع ألتصاق الصفائح الدموية المكونة للجلطات الدموية.
2 – أنزيم الديستابيلايز  Destabilase   الذي يذيب مادة الفيبرين المجلطة للدم والمانعة للدورة االدموية في منطقة الإصابة. 
3 – مادة الهيريوستاسين  Hirustasin   والتي تثبط كثير من الأنزيمات المسئولة عن حدوث الألتهابات المختلفة ، مثل التربسين ، والكيموتريبسين ، وغيرهما.
4 – مادة مثبط التريبتيز Tryptase inhibitor  والتي تثبط عمل الأنزيمات المححلة للأنسجة ، والتي تفرزها الخلايا البيضاء من نوع الصارية في الدم.
5 – مادة الإيجاليين  Eglins   والتي تعتبر مضاد للألتهابات التي تنجم عن وجود بعض الأنزيمات مثل أنزيم الكايميز ، والألفا كيموتربسين.
6 – مواد شبيهة بالهيستامين
7 – مادة الأستيل كولين
8 – مواد مخدرة موضعية

هل يستطيع العلق الطبي أن يصوم ويمتنع عن الطعام ؟
نعم يستطيع الصيام والامتناع عن التغذية لمدة تصل إلى 6 شهور ، ولكن كيف ذلك؟فقد ذكر سابقا ان العلق يأخذ كمية كبيرة من الدم تفوق وزنه 5 مرات ويقوم بتخزينها في الحوصلة حيث يتم هضم هذه الكمية يبطئ شديد للاستفادة منها خلال فترة الصيام وذلك لأن العلق قد لا يتوفر له أخذ وجبة دم يومية.






:للتواصل معنا
0666496963
0522893234

ليست هناك تعليقات:

عشبة تونكات على . Tongkat ali

إن عشبة تونكات على Tongkat ali أحد الأعشاب التى تنمو فى جنوب شرق آسيا فى العديد من البلاد مثل ماليزيا، و أندونيسيا. و منذ قديم الزمان يعرف...