السبت، 9 أغسطس 2014

عشبة النيم

فوائد عشبة النيم


عشبة النيم هو عشب يتوفر عادة ، على مدار السنة والتي لها فوائد عديدة ، يمكن أن توفر النيم المضادات للبكتيريا ، وتقوم بمكافحة الطفيليات ، مضاد للفطريات ، ومضاد للالتهابات والمسكنات .
لها العديد من الخصائص التي تعود بالنفع ليس فقط على صحتك ولكن يمكن أن تساعدك على التخلص من مشاكل الجمال الشائعة التي تواجهها في حياتك اليومية .
فوائد النيم للبشرة والجلد :
النيم يعتبر من النباتات المعجزة لذوي مشاكل الجلد ، بفضل خصائصه المضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ، النيم هو نعمة للأشخاص الذين يعانون من حساسية أو ، بشرة دهنية معرضة لحب الشباب .
يحتوي النيم على فيتامين C ، والتي تساعد في التخلص من مشاكل الجلد مثل البثور ، تصبغ ، شيخوخة .
وهنا بعض الطرق التي يمكنك استخدامها :
1. غلي حوالي 20 من أوراق النيم في نصف لتر من الماء حتى تصبح الأوراق لينة ويتغير لونها ، والماء يصبح باللون الأخضر ، ويتم تخزينها في زجاجة ، ويستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن فيه ومسح وجهك معها كل ليلة . والاستخدام العادي يساعد في ازالة حب الشباب ، ندوب ، وتصبغ والرؤوس السوداء .
2. للبشرة الحساسة للغاية مع معاناة من الرؤوس السوداء ، يوضع زيت النيم مع المياه وتطبيقه على الرؤوس السوداء . تأكد من أن أنك لا تستخدم أكثر من 2-3 قطرات من زيت النيم . وسوف تطبق هذه بانتظام تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء ، وكذلك منعهم من العودة .
3. للتخلص من عدوى الجلد ، يتم صنعة كما ذكرنا سابقاً  مع إضافة حوالي 100 مل منه إلى مياه الاستحمام الخاص بك .
4. للتخلص من حب الشباب ، يؤخذ حوالي 10 أوراق النيم ، ويتم سلقها مع شرائح صغيرة من قشر البرتقال في القليل من الماء . عندما تصبح لينة قليلا ، توضع على  وجهك واتركه حتى يبدأ في التجفيف وبعد ذلك يمكنك شطفة بالماء البارد . وهو يساعد في ازالة حب الشباب ومنع انتشارها . كما أنه يساعد في التخلص من البثور والرؤوس السوداء ، وفي حال كانت البشرة الجافة ، ويمكنك إضافة القليل من العسل واللبن لهذا
الخليط .
5. علاج آخر فعال لعلاج حب الشباب والبثور باستخدام النيم هو جعل عجينة من أوراق النيم والكركم واستخدامه مرتين في الأسبوع . الاستخدام المنتظم يمنحك الجلد صافي وخالي من العيوب . يمكنك أيضا إضافة بعض الخيار المبشور .
6. تماما مثل النيم ، تولسي هو عشب آخر معروف لديه العديد من الفوائد على الجلد . يتم طحن بضعة أوراق النيم مع حفنة من تولسي ويترك أو يمكنك استخدام شكل مسحوق على حد سواء إذا كانت متاحة لك . مزجها مع ماء الورد لتشكيل عجينة واستخدامه لعلاج البثور بشكل طبيعي .
7. لذوي البشرة الدهنية الذين يبحثون عن الجمال يمكن أن تصنع عجينة عن طريق خلط مسحوق النيم مع عصير الليمون وقليلا من اللبن . للمساعدة في تقليل الدهون وأيضا لمنع حب الشباب والالتهابات التي هي المشاكل المشتركة المرتبطة بهذا النوع البشرة .
8. للحصول على بشرة رائعة ، يتم خلط مسحوق النيم مع مسحوق الورد البتلة ، واللبن الزبادي والقليل من الحليب لعمل معجون ناعم . وتركة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الذي يختلط مع 2-3 ملاعق كبيرة من ماء الورد . للتخلص من عيوب الجلد ، ويمكن خلط مسحوق النيم ، مع مسحوق تولسي ، ومسحوق خشب الصندل وماء الورد لعمل معجون ناعم . ضعي العجينة على وجهك واتركها لتجف قبل غسله بالماء البارد . سوف تساعد في الاستخدام العادي لتخفيف العيوب .
9. الكثير من الناس لا يعرفون خصائص الترطيب من النيم ولكن مع ذلك ، النيم تساعد في التخلص من جفاف الجلد دون أن تصبح دهنية مما يعطي تأثير متوازن جدا . يتم خلط مسحوق النيم مع بعض الماء وبضع قطرات من زيت بذور العنب وتطبيقه على وجهك .
10. النيم يحتوي على مركبات تحفيز جهاز المناعة وخصائص التجدد التي تساعد الجلد على محاربة مسببات الأمراض أدناه بالتالي الحفاظ على سطح الجلد الجلد لتبقى نضرة . تطبيق زيت النيم على وجهك أو إضافة مسحوق النيم لحزم وجهك يساعد في تلطف البشرة والحد من آثار الشيخوخة .
11. النيم له خصائص مضادة للالتهابات والمسكنات التي تساعد في تسكين الجلد في حال كنت تعاني من بعض حساسية الجلد . يتم غلي أوراق النيم وتطبيق الماء على الحساسية بعد التبريد .
12. الصدفية هو مرض جلدي مؤلم فحسب ، المشكلة الأكثر شيوعا المرتبطة بهذا المرض هى جفاف وتقشر الجلد ، يساعد زيت النيم في التخلص من الحكة والاحمرار . كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة مرطبة وبالتالي تقليل الجفاف والتقشر ، مع خصائص مضادة للبكتيريا أيضا تمنع زيادة التهابات الجلد.
فوائد النيم للشعر :
كل فتاة تحلم بأن يصبح شعرها طويل وصحي . النيم هو العشب السحري التي لا يساعد فقط على علاج مشاكل الجلد ولكن أيضا فروة الرأس والشعر بطريقة فعالة وآمنة . إذا كنت تعبت من استخدام منتجات الشعر الكيميائية يمكنك استخدام النيم كالتالي :
1. للحد من تساقط الشعر ، و التخلص من قشرة الرأس ، تغلي حفنة من أوراق النيم في 2 كوب من الماء حتى يتغير لون الأوراق ويصبح الماء المخضر . استخدام هذه المياه 
لشطف شعرك بعد الشامبو . لحفظ فروة رأسك صحية وتساعد في تحفيز نمو الشعر


:للتواصل معنا
0666496963
0522893234

عشبة تونكات على . Tongkat ali

إن عشبة تونكات على Tongkat ali أحد الأعشاب التى تنمو فى جنوب شرق آسيا فى العديد من البلاد مثل ماليزيا، و أندونيسيا. و منذ قديم الزمان يعرف...