الجمعة، 20 فبراير 2015

فوائد الخس للرجيم.ZINE EDDINE

الخس وفوائده
                                                                                                                                                                                                                                                                     
يعتبر الخس واحدا من أهم الضيوف التي تنزل على السلطة في جميع أنحاء العالم , كما أنه يضاف أوراقه ضمن شطائر البرجر والشاورمة وعدد آخر من الأطباق , وعادة ما تكون أوراق الخس الخضراء ما تشعر بها ببعض المرارة عند تناولها إلا أن قيمتها الغذائية قد تطغى على هذه المرارة.

يحتوي الخس على كميات عالية من الفيتامينات وبخاصة فيتامين ج مع انخفاض السعرات الحرارية , كما أن الخس غني أيضا بالأملاح المعدنية وبخاصة القلوية منها , والذي دوره يساعد على تقليل الحموضة الناتجة عن الأطعمة الدهنية والحمضية , كما أنه يساعد على تنقية الدم ويعمل على تحسين الصحة العامة للجسم. وسنتعرف في هذا المقال على الخس وفوائده الكثيرة للجسم وفوائد الخس للرجيم وما هي فوائد الخس للشعر وللجلد وماهي فوائد عصير الخس وماهي فوائد زيت الخس.

وهناك ست أنواع مختلفة من الخس وهي "البترهيد" والخس الصيني,والآيسبرج ,ومنزوع الأوراق,و الروماني أو المصري والباتافيان , وجميع هذه الأنواع تستخدم في تحضير أطباق السلطة.                                             
للتواصل معنا:
0666496963

0522893234

ليست هناك تعليقات:

عشبة تونكات على . Tongkat ali

إن عشبة تونكات على Tongkat ali أحد الأعشاب التى تنمو فى جنوب شرق آسيا فى العديد من البلاد مثل ماليزيا، و أندونيسيا. و منذ قديم الزمان يعرف...