الأحد، 7 سبتمبر 2014

محاذير يجب أتخاذها عند وضع العلق



محاذير يجب أتخاذها عند وضع العلق 
1 - يجب غسل الجلد بالماء والصابون ، وإزالة أي بقايا للصابون عليه.
2 – غسل الجلد بعد ذلك بالماء المعدني ، وليس بماء الصنبور ، لأنه يحتوي علي الكلور الذي يضر بأداء العلق.
3 – أحاطة العلقة في مكان وضعها بقطعة من الشاش لمنعها من التجول علي الجلد ، وأختراق مكان أخر غير المحدد لها.
4 – يمكن وضع العلقة مباشرة علي المكان المراد علاجه ، أو وضعها في محقن بلاستيك حجم 5 سم ، بعد نزع المضخ منه ، وهناك توضع علي المكان المراد علاجه هكذا ، وحتي تلتصق العلقة بالمكان المقصود علاجه.
5 – إذا لم تحاول العلقة العض في المكان المحدد لها ، فيمكن للممارس أن يقوم بأغراء العلقة بشك المنطقة المراد للعلقة أن تعض فيها بأبرة معقمة لأخراج نقطة من الدم ، وهذا مما يسهل علي دودة العلق في البدء بعض المكان ، وأمتصاص الدم منه ، وبالتالي أخراج المواد الدوائية المرجوة من التداوي بالعلق ، وذلك حتي تنتفخ العلقة ، وتسقط من حالها فور أنتهاء المهمة ، وهذا ربما يأخذ ساعة أو أكثر. 

ما هو الجديد في العلاج بالعلق ؟
في شهر يونيه من عام 2004 فأن منظمة الأغذية والأدوية العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية ، قد أقرت بجواز الأتجار في منتجات العلق والأقرار بمنافعه الطبية  وسمحت لأحد الشركات الفرنسية ricarimpex sas france المضي قدما في الأبحاث البيولوجية المتخصصة عن العلق ، ومنافعه المرجوة ، والشركة تبيع الواحدة من هذا العلق الطبي بمبلغ 9 دولار أمريكي. 







:للتواصل معنا
0666496963
0522893234

ليست هناك تعليقات:

عشبة تونكات على . Tongkat ali

إن عشبة تونكات على Tongkat ali أحد الأعشاب التى تنمو فى جنوب شرق آسيا فى العديد من البلاد مثل ماليزيا، و أندونيسيا. و منذ قديم الزمان يعرف...